الهلال الأحمر المصري يخصص 105 ملايين دولار.. أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مؤتمر صحفي عقدته في مقر مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تواصل تكثيف جهودها الإنسانية تجاه الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.
الهلال الأحمر المصري يخصص 105 ملايين دولار
كما أشارت إلى دخول ما يقرب من 4500 طن من المساعدات الغذائية الأساسية إلى القطاع خلال الفترة الأخيرة، ضمن التحركات المستمرة لتلبية احتياجات السكان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها منذ اندلاع الأحداث في أكتوبر الماضي.
35 ألف شاحنة مساعدات عبرت إلى غزة منذ أكتوبر
كشفت الوزيرة أن نحو 35 ألف شاحنة مساعدات إنسانية دخلت قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات المعيشية الضرورية.
كما أكدت أن مصر تعمل بشكل متواصل لتأمين تدفق هذه المساعدات، في ظل التحديات اللوجستية والإنسانية المعقدة التي تفرضها الأوضاع الميدانية.
الهلال الأحمر المصري في قلب الجهود الإنسانية
من جانب آخر، أشادت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن المصري، بالدور الحيوي الذي يؤديه الهلال الأحمر المصري، والذي تحمل ما يقارب 105 ملايين دولار من ميزانيته منذ بداية الأزمة، لتسهيل عمليات إدخال المساعدات إلى القطاع، ويأتي ذلك بالتنسيق مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية، ضمن منظومة متكاملة تعمل على تقديم الإغاثة العاجلة للسكان المتضررين.
موقف مصري ثابت تجاه القضية الفلسطينية
وجددت الوزيرة التأكيد على أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية إنساني واستراتيجي، مشددة على أن الدولة المصرية، قيادةً وحكومةً وشعبًا، ستظل دائمًا في صف الشعب الفلسطيني.
وأضافت بأن مصر تضع الملف الفلسطيني على رأس أولوياتها، انطلاقًا من دورها التاريخي والإقليمي في دعم القضايا العادلة، وحرصها على التخفيف من معاناة المدنيين في القطاع.
جهود مستمرة واستجابة عاجلة من وزارة التضامن الاجتماعي:
في الختام، أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن في تصريحاتها بالتأكيد على أن جهود الإغاثة المصرية ستتواصل خلال المرحلة المقبلة، وفق ما تقتضيه تطورات الأوضاع، ووفق الأولويات الإنسانية العاجلة، مع التزام كامل بمبادئ العمل الإنساني، وبالشراكة مع الهيئات الدولية لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.
اقرأ أيضا: محافظ القاهرة يتابع إخماد حريق عقار مصر الجديدة.. والسيطرة دون إصابات


